الأحد، 23 يناير، 2011

رسالة إلي د.كيجي........الإدانة لاتكفي


Quote: بيانات صحفية English Page Last Updated: Jun 3rd, 2010 - 19:34:06

--------------------------------------------------------------------------------

الحركة الشعبية لتحرير السودان – القطاع الشمالى:يجب اطلاق سراح الاطباء و لا بد من تغيير حال النظام الصحى
Jun 3, 2010, 19:31

سودانيزاونلاين.كوم Sudaneseonline.com

الحركة الشعبية لتحرير السودان – القطاع الشمالى

سكرتارية الثقافة و الاعلام و الاتصال

للنشر الفورى10



يجب اطلاق سراح الاطباء و لا بد من تغيير حال النظام الصحى حيث اصبح العلاج اكثر سوءا من المرض

الحركة الشعبية لتحرير السودان - القطاع الشمالى تدين ما حدث للاطباء من ممارسات غير مقبولة و مهينة لكرامة الانسان من قبل الامن و قوات الشرطة و تطالب الاجهزة الامنية باطلاق سراح الاطباء المعتقلين الدكتور/ احمد الابوابى و الدكتور/ الهادى بخيت فورا. و مثل الممارسات التى مارسها قوات الامن و الشرطة مع الاطباء لا تصلح مع المجرمين ناهيك على ان تمارس على شريحة مثل الاطباء يقوم اعمالهم على التضحية و العطاء للاخرين، و على هذه القوات ان تكف يدها عن الاطباء و كافة شرائح الشعب السودانى المختلفة و عليها ان تجد لنفسها مهام اخرى غير التسلط على رقاب العزل و المواطنين فما زال ممارسات الشرطة الشنيعة بجامعة الدلنج فى الافق لم تختفى و غيرها الكثير. و على اجهزة المؤتمر الوطنى الادراك ان القضايا لا تحل بطرق التهديد و الترويع و استخدام الاجهزة الامنية التى تتبع للدولة فى تحقيق امالهم الخاصة بل بالاستجابة لمطالب الناس و اعطائهم حقوقهم. و كذلك على وزارة الصحة الاتحادية اعطاء الاطباء حقوقهم كاملة دون انتقاص خصوصا بعد ان تحول الاتفاق ما بين لجنة الاطباء و وزارة الصحة الى وعد عرقوب ليس له اجل مسمى و لا التزام واضح بتنفيذه




الأعزاء
لمن لا يعرفها د.كيجى جرمليلى رومان هي الناطق الرسمى باسم القطاع الشمالى للحركة الشعبية لتحرير السودان.هي طبيبةمشهود لها بالذكاء والمواقف الشجاعة.أضربت عن الطعام في إضراب الأطباء السابق تعبيرا عن تجاهل الدولة لقضايا الأطباء وسمعنا إنه كان لها دور مؤثر في نقل رأي الأطباء للدكتورة تابيتا بطرس مما ساهم ففي الوصول لإتفاق.
واليوم والتاريخ يعيد نفسه في شكل مأساة أطباء تحت الأعتقال أخبار متواترة عن تعذيبهم زملاء المهنة يتعرضون للضرب والتحرش بهم.
أليس لنا الحق أن نحلم بموقف أقوي من خطاب الإدانة?
ألا يحق لنا أن نتوقع موقفا يتناسب مع شخصيتك المصادمة التي لا تجامل ولم تدنسها دهاليز السياسة?
ألاتعتقدين إن زملاء المهنة يستحقون أفضل من ذلك?
ألاتتعتقدين إن الوضع اليوم قد تجاوز خطابات الإدانة?
أنت جزء من الحكومة فكيف يستقيم عقلا أن تدين الحكومة?
أليس لنا الحق أن نتوقع من الحركة الشعبية موقفا أكثر قوة?
عندما شعرت الحركة إن صوتها لم يسمع في قضايا تهمها إنسحبت من الوزارة والبرلمان بل نزلت مع قياداتها للشارع.هل واقع الأضراب وإفرازته تستوجب موقفا بحجم الأزمة?
لك الود

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق