الجمعة، 1 فبراير 2019

....مرحبا بالجيوش القادمه.🌹.

🌹مرحبا بالجيوش القادمه.🌹

عندما سمعت تراهات قوش وبالوناته الفارغه عن خمس جيوش في استعداد للانقضاض على الوطن اذا سقط نظام الأنقاذ الهالك...ضحكت في دواخلي وانا اذكر حكمتنا عن الجفلن خلهن اقرع الواقفات.... وانا أدمدم في سخرية... الجايات خلهن اقرع الواقفات في قلب سيادتنا وحلايب اقرب اليك من مرمى حجر..
ولكن حتى الجايات..وهذا الفزاعة التي يحاول ان يخيف بها شعبنا.نقول له نعم هناك الكثير من الجيوش ومن قوى الخير تنتظر اللحظة المناسبه لتهب على الوطن بردا وسلاما...انهاسحائب خير ننتظرها و نسائم التغيير ودعاشه الذي نحلم به..لكن من يك ذا فم مريضا يذق مرا الماء العذب الزلال ومن تشبعت روحه بالظلم والفساد سيرتعب من بشائر العدالة والحريه لانها ستزلزل مصالحه لذا ليس غريبا ان يتحسس مسدسه.
نحن سننتظر هذه الجيوش بالطبول والأمل ..وأفهم رعبك من مقدمها فانت تخاف من اي حراك وتعشق السكون.....ولم اجد صدق  وافضل من توصيف حالك من حروف شاعرنا عندما دندن وقال.....
انت في خوفك تكاتل رفة الطيف والحفيف....
وانت في شوفك تكاتل عينة الجلبت خريف. 
نعم ستأتي خمس جيوش بل واكتر  هي خيرنا وخريفنا عينته ودعاشه الذي أرعبك ...ليحموا  البلد من السقوط .جيوشا من صلب الشعب ورحمه.. فالغرباء انتوا وان كان الجلد واللسان مننا لكنكم ليس منا أخلاقا ولاطبعا...فأذهبوا فأنتم الغرباء.
سيكون جيشهم الاول فيلق من اولادنا  وبناتنا من  اسميتموهم جيوش العطاله واتهمتوهم بالتسيب واللامبالاه نحن نسميهم جيوش المستقبل حيث اثبتوا للعالم وعيهم وصلابتهم  و انهم ضحايا فسادكم وتمكين اولادكم واقصاءهم ظلما وتجبرا ... انهم جيش الامل والمستقبل فمرحبا به قادته وصناعه.
وجيشا التاني ترفرف اعلامه من اهلنا في دارفور والنوبه والانقسنا وكل من احرقتم  ديارهم واتكتبت عليهم  المعسكرات  والملاجئ سيرجعون ليعمروا بيوتهم ويزرعوا الخضرة والأمل في الوطن الجميل
وجيشنا التالت من المتغربين في المنافي من علماء ومهنيين وحرفيين ضاقت عليه الفرص ولم يضيق عليهم الوطن فارتحلوا وفي القلب غصه..وحملوا معهم الوطن  في العيون يسترقون السمع كل صباح ومساء لصوت المنادي لينادي  وستجدهم يهتفون لبيك يا وطن نحن الفداء وجيوش البناء...
وجيشا من الشرفاء من كل ركن لم ينسوا تاريخهم ولم يبيعوا كرامتهم ارتادوا مصانع الشرف رحالا ونساء ليقدموا ارواحهم للوطن ووقع عليهم سيف الاحالة والفصل لا لجريمة ارتكبوها سوى انحيازهم لشعبهم واخلاقه..فهؤلاء صمام أمان مستقبلنا يحمون هيبة الدوله ويحفظون الأمن بالقانون يقدسون معاني الحريه وكرامة الانسان لا طاعة لتنظيم ولا لعميل او مرتزق ولاءهم للوطن ولدولة المؤسسات والقانون
وجيش من الأطفال محمل بالورود والأناشيد يغني للوطن وللحلم الذي تحقق لا تعرف ثقافة الهوس ولا التشرذم
 حياتهم للهو والتعلم لا سيفا للتجنيد يقطف ارواحهم المزهره ولا معسكرات دفاع عن شرذمة ادمنت الفساد ولا حشدهم قسرا في نهارات قائظه لمسيرات ومواكب تهتف للظلم والاستكبار ..
فقد صدقت فالجيوش قادمه ...جيوش البناء والمستقبل وتحسس مسدسك فل يثنيها من المسير ولا تهزمها فيالق الارتزاق.
فمرحبا بجيوشنا الخمس..ومرحبا بكل فيلق اضافي او فصيل من ابناء الوطن يسعى بجحافله للتغيير..لاخوف عليهم فليس منهم يعرف معنى العمالة او الارتزاق فلم يرتهنوا قرار الوطن من اجل حفنة من الدولار يوما ولم يبيعوا ارضه ورجاله حتى يبقوا في سدنة الحكم...فالشعب يعلم من ارتزق من ارتهن الوطن...لذاسنغني لكل قادم طلع البدر علينا وسنهتف لكل ظلامي فليس هناك جيش نرفضه سوى جيش الاستكبار الذي استلب السلطه بالبندقية ذات ليل وجثم على صدورنا ثلاث من العقود يستبيح موارده ويستنزف خيراته..فاليوم أذنت ساعة الرحيل لجيوشكم ومرحبا بجيوش ابناءنا صناع التاريخ وبذور الأمل لمستقبل وضئ..

مجدي اسحق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق