الجمعة، 28 يونيو 2019

🌹ق ح ت....... . ومسئولية الخطاب الإعلامي الإيجابي. 🌹

🌹ق ح ت....... . ومسئولية الخطاب  الإعلامي الإيجابي🌹

القياده ليس فوق جماهيرها ولا تتجاوزها وعيا ومعرفه.. وليس لها مقاما صوفيا يجعلها منزهة من الخطأ ولا وعيا مطلقا يمتلك كل مناحي الحقيقة والمعرفه.
لذا لا نحاكمها بوجوداللغة المتفلته والاراء المفارقة لروح الجماعه بين الجماهير ولكن نحاكمها عندما تفشل في محاصرة مثل هذا الخطاب.
ننتقدها ونطالبها بخطاب إيجابي يعبر عن الثوره وينشر الوعي. إن القياده بدورها التنظيمي المتقدم هي التي عليها تجميع أفكار العقل الجمعي الإيجابي من قواعدها ورسم خط إعلامي لتثبيت هذا الخط حتى يصبح الخط السائد ويحاصر ما عداه من شوائب. 
إننا نفتقد هذا الخط الإيجابي الذي يرسم وعي الثوره لا يفرض على شعبنا رأيا أحاديا ولكن ينشر الوعي  يعري الشوائب ويدعو لمحاصرتها.
إن خطاب الجماهير  رغم ثوريته لا يخلو من الشوائب... منها ما ورثناه من عهود التيه.. ومنها ما نشرت جراثيمه خفافيش الظلام ومنها ما نسأل عنه نحن عندما تسيطر العواطف علينا ويفارقنا المنطق ولو الى لحظات.
إذا نظرنا إلى خطاب الثوار وحواراتهم سنجد شوائبا بعضها واضح الخلل اما في توقيت طرحه او في تركيبته مفارقته للمنطق.
نجد نموذجا للشوائب  المنتشره في جوهر الخطاب وتركيبته هذه الحملة ضد حميدتي ومليشياته.
حيث نجد إن خطاب الجماهير به تركيزا على مهنته وأصوله. وهذه حملة بها شوائب عنصريه وتعالي طبقي لايخفي على أحد. فهل أزمتنا أنه ليس سودانيا وتشادي الجذور... وهل معركتنا معه أنه راعي حمير  وبائع أبل وتاجر ذهب. فمرحبا به ونتشرف به كمواطن شريف ايا كانت إن على خطاب الثوره الايجابي أن يؤكد إن جذوره او مهنته لاتقلل منه ولا تضيف اليه شيئا إذا كان منحازا لقيم الوطن والشرف... لكننا ضده لأنه كان ومازال يد البطش التي صنعها أبالسة الإنقاذ لتسحل شعبنا وتسومه العذاب.
شائبة أخرى تسخر من عدم إكماله التعليم الأكاديمي وأنه لم يقرأ جامعة وهو جالس مع دهاقنة العلم.. ولعمري متى كانت شهادة الجامعه  دليل وعي وثقافه فيكفينا  أساتذة مثل نافع لم تعصمهم أكاديمياتهم من ان يكونوا شرا ووبالا على شعبنا.
شائبة أخرى جعلت البعض يعطي لبعض العسكر مواقفا وبطولة زائفه نتاجا لانحدارهم من أسر عرفت بتاريخ إنحيازها للشعب..فاضعنا الزمن والأمل في ما لايستحق. 
هناك  شوائب أخرى  نتاج لأراء وخلافات مسبقه لا يتناسب زمن طرحها وسؤ توقيتها وما تخلقه من تمزيق لروح الوحده لدرجة تصل لمزالق التخوين والعماله.
حيث نجد هذه الشوائب تسعى بالفرقة والتخوين بين ق ح ت.. فهناك من يزعم بإتفاق تم بين البعض مع العسكر.. وآخر يقسم بوجود مبالغ دفعت من دول الخليج.. وبين من يقسم إن محاصرة وإعتقال بعضهم كانت مسرحية حتى عندما أبعدوا من الوطن.وهي شوائب ترعرعت رغما انها لا تستند على دليل ولا شاهد. 
شائبة اخرى في سؤ الزمن والتقدير  وهي تتبنى حملة هجوم ومقاطعة ضد دولا اقليمية و جعلها في موقع العداء لدعمها لمجلس العسكر.
الأعزاء
إننا نحتاج لخطاب ثوري وواعي يحارب كل هذه الشوائب ويرسم خطابا إيجابيا  يعكس عمق فكر الثوره ومنطقها.
خطاب يؤكد إن ق ح ت تحالف عريض ولكل فصيل حرية الحركه المستقله التي لا تتعارض مع خط التحالف العام.
ترفض التخوين والتشكيك في نوايا قياداته وتحارب هذه الدعاوي المسمومه التي بلا دليل ولا سند وتؤكد على وحدة جسم الثوره وثقتها في مكوناته وتطالب جماهيرها بالكف عن ذلك. 
خطابا إعلاميا يرفض اي تصريحات لا يتوافق عليها الجميع إن جاءت من الصادق المهدي أو غيره  ولكن ترفض الانسياق في حملة هجوم على شخصه وحزبه... فما دام هو في مركب الثوره فدمه وعرضه حرام علينا.. وإختلافنا مع فكره ومواقفه  هذا ليس هذا وقته بل  هو جهدا مهدرا نعلم من يسعي لتأجيجه و إختلاف لا نستحي منه بل ندعو له بالتحاور في دولة الحريه وبيننا الإحتكام للشعب وصندوق الاقتراع.
نحتاج  من ق ح ت لخطاب إعلامي يذكرنا ما أسهل ان نكسب الأعداء وإن من السهل ان نخاصم العالم ولكن علينا إن نتذكر ان بيننا ودول الإقليم ما يجمع أكثر مما يفرق. إن بيننا ثوابت ومصالح مثل الإتفاق على رفض فكر الإنقاذ المأزوم ومصلحة عدم وجود دولة تصدر لهم الإرهاب المتأسلم.  خطاب يذكرننا  بأننا لو كرسنا ربع جهدنا في كسبهم وتقديم ضمانات لهم  في قيام دولة القانون حتما إن مساحة ان نكسب صداقتهم ودعمهم لهي اكبر وأكثر واقعية من خسرانهم ودفعهم لخانة الأعداء
الأعزاء
.إننا نفتقد الإعلام إيجابي.. المتواصل والمرسوم من  قيادتنا من ق ح ت  في بث الحكمه والمنطق رفض الشوائب وتنقية خطاب الثورة منها ودفع قوى التغيير لأن تكون على لسان واحد وفكر واحد.
إن ق ح ت يجب  عليها أن تركز على بناء جبهة الإعلام المسئوله من بناء خطابنا الإيجابي الذي يملك شعبنا الوعي بقيم الثورة واهدافها والمصادم الذي يعري  الشوائب والتفلتات.
إن الوعي يجعلنا أكثر تركيزا في قضايا الثوره ويغلق الباب امام اي جهد مهدر واي معارك ليس هذا وقتها او زمانها
إن الوعي هو قوتنا لهدم معاقل الظلم.. وشعلتنا لإنارة طريق الثوره حتى يهل فجر الثوره القريب بإذن الله..

مجدي إسحق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق